اخبار الرياضة

المنتخب المغربي يكتسح غينيا ويضمن التأهل للدور الحاسم من تصفيات المونديال

محرم إبراهيم

نجح المنتخب المغربي في التأهل للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على نظيره الغيني بأربعة أهداف لهدف في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الثانية للمجموعة التاسعة والتي أقيمت على ملعب مولاي الأمير عبد الله بالرباط.

سجل أهداف المنتخب المغربي خلال اللقاء أيوب الكعبي في الدقيقة 21 وسليم أملاح في الدقيقة 42 و65 واختتم الأهداف سفيان بوفال في الدقيقة 89 بينما جاء هدف غينيا الوحيد عن طريق مامادو كاني في الدقيقة 31.

جاءت بداية المباراة بشكل سئ من الطرفين دون خطورة على أي مرمى وكانت أخطر الفرص لعمران لوزا ولكن كرته ضلت الطريق.

وفي الدقيقة الثالثة عشر كانت نقطة التحول بإصابة أيمن برقوق وخروجه ونزول سليم أملاح.

شهدت الدقيقة 21 أول أهداف المغاربة من هجمة لأشرف حكيمي يرسلها عرضية ينقض رايان مايي برأسه ترتد من القائم لأيوب الكعبي مسجلاً هدف الفريق الأول.

وفي الدقيقة 31 استقبل ياسين بونو أول هدف في مرماه خلال التصفيات من تسديدة مامادو كاني خدعت الحارس لتسكن شباكه.

حاول لاعبو غينيا استغلال الأمر بالضغط ولكن سليم أملاح عاقبهم بهدف ثان في الدقيقة 42.

واصل لاعبي المنتخب المغربي الصحوة في الشوط الثاني ليسجل سليم أملاح من جديد في الدقيقة 65 قبل أن يختتم سفيان بوفال الأهداف قبل النهاية بدقيقة.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 مباريات ثم غينيا بيساو بأربع نقاط وغينيا 3 نقاط والسودان نقطتين.

يذكر أن المنتخب المغربي صار ثاني منتخب يتأهل للدور الحاسم بعد المنتخب السنغالي الذي تأهل عصر اليوم عن المجموعة الثامنة بتحقيق العلامة الكاملة متفوقاً على توغو وناميبيا والكونغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى